جوجل

استرجاع ارقام الهاتف من جوجل

يمكننا في يومنا هذا القول إن جوجل يقدم خدمات في كل مجالات التكنولوجيا والموبايلات وغيرها من الأجهزة الإلكترونية، فعملاق التكنولوجيا يقدم خدمات في مجال الخرائط، البريد الإلكتروني، البحث في الإنترنيت، البرامج المكتبية، التواص الاجتماعي وغيرها الكثير من الخدمات بما في ذلك خدمات تخزين ومعالجة جهات الاتصال المختلفة المحفوظة على موبايلك، وكل ما تحمله هذه الجهات من أسماء وأرقام هواتف ومعلومات تواصل أخرى.

استرجاع ارقام الهاتف من جوجل

في ميدان جهات الاتصال يقدم عملاق التكنولوجيا جوجل خدمة جوجل كونتاكتس والتي هي عبارة عن موقع وتطبيق يمكن من خلاله تخزين جهات الاتصال وتعديلها وإضافة المعلومات إليها، أجراء المكالمات وارسال الرسائل بالإضافة إلى إمكانية عمل نسخة احتياطية لجهات الاتصال واسترجاع ارقام الهاتف من جوجل كل ذلك في مكان واحد ومن خلال جوجل.

يمكن الوصول إلى هذه الخدمة من خلال المتصفح الخاص بالموبايل، كما يمكن بكل بساطة تحميل التطبيق الخاص من خلال متجر جوجل للتطبيقات أو أي متجر آخر خاص بالتطبيقات على مختلف الأجهزة والموبايلات، وفي حال كنت قد قمت بتسجيل الدخول باستخدام الحساب الخاص بك على جوجل في موبايلك الشخصي فلا بد أن يحتوي تطبيق جهات الاتصال من جوجل على نسخة من الأسماء يمكن من خلال التطبيق استردادها وحفظها على الموبايل في حال كانت جهات الاتصال قد حذفت من موبايلك عن طريق الخطأ.

أهم ميزات تطبيق جهات الاتصال الخاصة بجوجل

وهو من التطبيقات البسيطة التي يمكن تحميلها من خلال متجر التطبيقات واستخدامها بكل سهولة، فهو أيضا من التطبيقات الواضحة والصديقة للمستخدم ويتميز بشكل أساسي بما يلي:

  1. صغر حجمه: فهو تطبيق صغير الحجم يمكن تحميله بثواني، ولا يشغل مساحة كبيرة على جهاز الموبايل.
  2. يمكن من خلاله حفظ جهات الاتصال والتعديل عليها بالإضافة إلى تخصيصها وإضافة الصور الشخصية لها وغيرها من المعلومات الإضافية.
  3. إمكانية حفظ نسخة من المستخدمين عليه ورفعها على خوادم جوجل لنتمكن من استرجاعها وقت الحاجة.
  4. إمكانية تبديل جهات الاتصال الموجودة بداخل التطبيق باختلاف الحساب المستخدم لتسجيل الدخول.

رابط استرجاع الارقام المحذوفة من جوجل

في حال كنت من المستخدمين ممن لا يحبون تحميل الكثير من التطبيقات على أجهزتهم، أو في حال كنت تفضل استخدام المتصفح خاص بالموبايل مثل متصفح جوجل كروم للوصول إلى خدمة google contacts يمكنك فعل ذلك بكل سهوة وبساطة وذلك باتباع الخطوات تالية:

  1. قم بالضغط على الرابط التالي: https://contacts.google.com/ ونضعه في شريط العنوان الخاص بالمتصفح لنذهب إلى الموقع المخصص لهذه الخدمة على الإنترنيت، وبعد ان نقوم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر الخاصين بحسابنا الجوجل المستعمل في تسجيل الدخول في الموبايل يظهر لنا الموقع جهات الاتصال المحفوظة على جوجل والتي يمكن الوصول إليها، استخدامها وتعديلها كما نشاء.
  2. نضغط على زر القائمة في الزاوية العلوية اليمنى كما في الفقرة السابقة لنفتح النافذة الشريطة التي يمكن من خلالها الوصول إلى إعدادات جهات الاتصال.
  3. من الخيارات المعروضة نضغط على خيار تصدير لنقوم بحفظ نسخة من الأسماء على جهازنا.
حفظ نسخة من الأسماء على جهازنا
  1. تفتح نافذة صغيرة جديدة في وسط الشاشة فيها عدد من الخيارات، نضغط على خيار vCard (لجهات الاتصال على IOS) ويمكن هذا الخيار من انشاء ملف مشابه للملف الذي انشأناه في الفقرة السابقة باستخدام التطبيق، يمكن استخدام هذا الملف لاستعادة جهات الاتصال في أجهزة اندرويد وكذلك في أجهزة IOS.
  2. نضغط بعدها على زر تصدير في الزاوية اليسارية السفلية من النافذة.
  3. يقوم الموقع بعمل ملف صغير ويبدأ بتحميله مباشرة على ذاكرة الموبايل من خلال المتصفح، وسنجد الملف الجديد المنشأ غالبا في مجلد التحميلات (downloads) الموجود على ذاكرة الموبايل، والذي يمكن الوصول إليه باستخدام مدير الملفات، وبالذهاب إلى مجلد التحميلات نجد الملف الجديد باسم contacts.vcf فنقوم بالضغط عليه.
  4. يظهر الموبايل نافذة صغيرة أسفل الشاشة تسألنا فيما إذا كنا نريد تصدير جهات الاتصال إلى ذاكرة الهاتف فنضغط على موافق للمتابعة.
تصدير جهات الاتصال إلى ذاكرة الهاتف

وبعد مرور بضعة ثواني وانتهاء عملية النسخ يمكننا بالذهاب إلى جهات الاتصال (من خلال تطبيق جهات الاتصال الخاص بالموبايل) أن نجد الأسماء التي فقدناها وبذلك نكون قد تمكنا من استرجاع ارقام الهاتف من جوجل وذلك من خلال متصفح جوجل كروم الخاص بالموبايل.

يمكننا بالطبع وباستخدام نفس العملية المشروحة في الخطوات الأخيرة استرجاع ارقام الهاتف من جوجل من خلال الكومبيوتر أو اللابتوب وذلك من خلال المتصفح الموجود على الكومبيوتر وبالدخول إلى الرابط نفسه (https://contacts.google.com/) والخطوات لاسترجاع جهات الاتصال هي نفسها تماما، حيث نصل إلى مرحلة نقوم فيها بتحميل ملف contacts.vcf على ذاكرة الكومبيوتر وهنا الفرق الوحيد هو أنه يتوجب علينا نسخ هذا الملف إلى ذاكرة الموبايل وتشغيله على الموبايل ليقوم هذا الملف بحفظ الأسماء المفقودة إلى تطبيق جهات الاتصال الخاص بجوالنا.

استرجاع ارقام الهاتف من جوجل باستخدام تطبيق contacts

كما قلنا سابقا يمكن تحميل تطبيق contacts من متجر التطبيقات الخاص بجوجل وهو تطبيق صغير الحجم، يمكن الوصول إليه وتحميله من خلال الرابط التالي: تطبيق جهات الاتصال على جوجل بلاي.

وفي حال كنت قد قمت مسبقا بتسجيل الدخول باستخدام حسابك الجيميل على الموبايل الخاص بك، فأن جوجل سيقوم تلقائيا بعمل نسخة احتياطية من جهات الاتصال الخاصة بك، ومن خلال تحميلك لتطبيق contacts ستتمكن بسهولة من الوصول إلى هذه النسخة من الأسماء، وفي معظم الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد وفي أول مرة نقوم فيها بتشغيل الموبايل يطلب النظام أن نقوم بتسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص بنا، لذلك في حال كنت تستخدم موبايل يعمل بنظام اندرويد فأن جوجل على الأغلب قد قام بعمل نسخة من جهات الاتصال الخاصة بك على خوادمه، وللوصول واسترجاع ارقام الهاتف من جوجل يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. ندخل إلى تطبيق contacts الخاص بجوجل بعد تحميله من متجر التطبيقات باستخدام الرابط المذكور سابقا، نقوم بعدها بتسجيل الدخول بحسابنا الجوجل داخل التطبيق وفي حال كنت قد قمت بتسجيل الدخول باستخدام حسابك في الموبايل سيدخل التطبيق مباشرة إلى جهات الاتصال المخزنة في جوجل وسيعرضها أمامك، وفي حال كنت قد فقدتها من ذاكرة الموبايل يمكنك من داخل التطبيق استخدامها واجراء المكالمات وحتى حفظ جهات اتصال جديدة والتعديل على القديمة، ولكن بحكم العادة يفضل الكثير من الناس استخدام تطبيق جهات الاتصال الخاص بالموبايل نفسه لذلك سنشرح آلية استرجاع ارقام الهاتف من جوجل إلى ذاكرة الموبايل، والخطوة الأولى لفعل ذلك هي من خلال الضغط على القائمة الذي يكون بشكل ثلاثة خطوط أفقية في الزاوية العلوية اليمنى من واجهة التطبيق.
  2. تظهر عندها نافذة بشكل شريط في الجهة اليمنى من واجهة التطبيق، تحتوي هذه النافذة على عدد من الخيارات ومن بين هذه الخيارات نضغط على الإعدادات لنتمكن من الوصول إلى إعدادات جهات الاتصال والتعديل عليها.
  3. إن قائمة الإعدادات هي قائمة طويلة وتحتوي على الكثير من الخيارات، لذلك نسحب هذه القائمة إلى الأسفل لنجد في الخيارات السفلية الخيار الذي نبحث عنه وهو خيار تصدير الذي يمكننا من ارسال نسخة من جهات الاتصال هذه إلى ذاكرة الموبايل.
 ارسال نسخة من جهات الاتصال هذه إلى ذاكرة الموبايل
  1. يظهر التطبيق نافذة صغيرة وسط الشاشة يمكن من خلالها تحديد المكان الذي سيتم حفظ النسخة الجديدة من الأسماء عليه، حيث يمكن تحديد حساب جوجل آخر من خلال هذه النافذة، كما يمكن تحديد ذاكرة الجهاز كمكان لحفظ الأسماء، وفي حالتنا سنختار ذاكرة الجهاز من خلال الضغط على خيار device من هذه القائمة.
  2. نضغط بعدها على خيار تصدير إلى ملف .vcf في الزاوية السفلية من اليسرى من النافذة، وما يقوم به هذا الخيار هو حفظ نسخة من الاسماء ضمن ملفات الجهات بصيغة خاصة يمكن من خلال فتح هذا الملف استرجاع جهات الاتصال.
  3. تظهر عندها الذاكرة الخاصة بهاتفنا لنتمكن من خلالها تحديد المكان الذي نريد أن نحفظ ملف جهات الاتصال داخله، وبعد تحديد المكان الذي نريد نضغط على خيار حفظ في يسار وأسفل الشاشة ليتم حفظ الملف المذكور داخل المكان المحدد من ذاكرة الجهاز.
تحديد المكان الذي نريد أن نحفظ ملف جهات الاتصال داخله
  1. نذهب مباشرة إلى تطبيق الملفات (الذاكرة الداخلية للجهاز) لنجد الملف الذي أنشأناه في المكان الذي قما بحفظه ويكون هذه الملف باسم contacts.vcf فنقوم بالضغط عليه لفتحه وتشغيله.
  2. يظهر عندها الموبايل رسالة تسألنا فيما إذا كنا نريد استيراد جهات الاتصال من هذا الملف لتخزينا داخل تطبيق جهات الاتصال الخاص بالموبايل فنضغط على موافق.
استيراد جهات الاتصال

وبذلك يبدأ الموبايل باستيراد جهات الاتصال من الملف الذي انشأناه ويقوم بإضافتها إلى جهات الاتصال المحفوظة في ذاكرة الموبايل، قد تستغرق العملية بضعة ثواني، ولكن لن تدوم طويلا وبعد انتهائها سنجد أننا قد تمكنا من استرجاع ارقام الهاتف من جوجل، وبالدخول إلى تطبيق جهات الاتصال سنجد كل الأسماء التي فقدناها قد عادت إلى مكانها.

ومن خلال استخدامنا لخدمات جوجل الخاصة بحفظ وتعديل جهات الاتصال والتي تمكن أيضاً من عمل نسخ احتياطي لها على خوادم الشركة نكون قد ضمنَا لأنفسنا عدم ضياع جهات الاتصال الخاصة بنا نهائياً، فهي تكون قد حفظت في مكان آمن لا يمكن أن نفقده أو أن يتعرض للتلف، كما أنها تمكننا من استرجاع جهات الاتصال الخاصة بنا في أي وقت ومكان وعلى أي جهاز نريده، كل ذلك ببساطة وفقط من خلال تسجيل الدخول إلى حسابنا الجوجل.

قد يهمك أيضاً

استرجاع ارقام الهاتف من الفيس بوك

استرجاع الارقام المحذوفة من الشريحة

استرجاع الأرقام المحذوفة من الواتس اب

استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف

كيفية استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف

استرداد حساب جوجل عن طريق رقم الهاتف

استرجاع حساب جيميل عن طريق سؤال الأمان

استرجاع حساب gmail بدون رقم هاتف او كلمه المرور

استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات

كيفية استرجاع النسخة الاحتياطية من google drive للاندرويد

كيفية استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيس بوك

إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى